Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الطاقة المتجددة

تحالف بين "مصدر" والإمارات العالمية للألمنيوم لدعم نمو قطاع الألمنيوم منخفض الكربون بالاعتماد على الطاقة المتجددة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم، بهدف توحيد الجهود وتسخير الإمكانيات المتاحة للحد من الانبعاثات في قطاع الألمنيوم وتنمية قطاع الألمنيوم منخفض الكربون.

17 أبريل 2024
3
150
الشراكات

"مصدر" تستكشف فرص تطوير محطات لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية في أوزبكستان

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيع اتفاقية مع "أوزبك هايدرو إنرجو"، شركة إنتاج الطاقة الكهرومائية المملوكة للدولة في أوزبكستان، بهدف تقييم جدوى تطوير عدة محطات لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية في البلاد.

15 مارس 2024
5
208
الطاقة المتجددة

صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة يدشن محطة طاقة شمسية هجينة مقاومة للأعاصير في أنتيجوا وباربودا

أعلن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة عن دخول محطة الطاقة المقاومة للأعاصير في دولة أنتيجوا وباربودا، حيز التشغيل.

11 مارس 2024
3
320
الطاقة النظيفة

إنفنيتي باور توقع اتفاقية مدتها 20 عامًا مع شركة الكهرباء الوطنية السنغاليةSenelec لتوفير حلول بطاريات تخزين الطاقة على مستوى البنية التحتية في السنغال

أعلنت إنفنيتي باور، الشراكة بين إنفنيتي المصرية ومصدر الإماراتية، اليوم عن توقيع اتفاقية لتطوير القدرات (CCA) مدتها 20 عامًا مع شركة الكهرباء الوطنية السنغالية Senelec لتوفير 40 ميجاوات من الطاقة عن طريق نظام بطاريات تخزين الطاقة (BESS). يتيح هذا النظام لشركة الكهرباء الوطنية السنغالية ضمان استقرار شبكة الكهرباء الوطنية، كما يمهد الطريق لنمو الطاقة المتجددة في السنغال مستقبلًا.

14 نوفمبر 2023
508
الطاقة النظيفة
مقالات في كل صفحة